النظم الجديدة لتقديم طلبات التأشيرات [fr]

ابتداءً من 1 أبريل 2019، وضعت السفارة الفرنسية نظام مواعيد بشأن تقديم طلبات التأشيرات لدى الشركة المخولة باستلام هذه الطلبات وهي كاباغو الكويت.

وللحصول على موعد، سيتعين على طالبي التأشيرات التسجيل مسبقاً على هذا العنوان الالكتروني وسوف يتعين عليهم تسديد تكلفة هذه الخدمة عبر البريد الالكتروني أو عبر شباك الاستقبال لدى الشركة المكلفة بتقديم هذه الخدمة والكائنة في برج الراية، شارع الشهداء، الشرق (الدور 26).

إن تكلفة هذه الخدمة، التي يتم دفعها عند الحصول على الموعد، ليست مشمولة بسعر التأشيرة الذي يتوجب تسديده عند تقديم طلب التأشيرة لدى شركة كاباغو.

وعند انتهاء هذا الاجراء، سيتمكن طالب التأشيرة من اختيار التاريخ والساعة لموعده، وفقاً للتوقيت المتوفر في الجدول الزمني.

وفي حال تم تقديم طلب التأشيرة خلال الفترة من 1 مايو إلى 31 أغسطس، ونظراً لكثرة الطلبات المتوقعة خلال هذه الفترة، تدعو هذه السفارة المعنيين إلى الحصول على موعد 21 يوماً على الأقل قبل موعد سفرهم.

ويجب أن يأخذ المعنيين بعين الاعتبار أن فترة معالجة طلب التأشيرة تمتد اسبوعين تقريباً فيما يتعلق بفترة إقامة قصيرة الأمد في فرنسا وتمتد ثلاثة أسابيع فيما يتعلق بفترة إقامة طويلة الأمد في فرنسا.

كما أن السفارة الفرنسية تود التذكير أن كافة طلبات التأشيرات تتم معالجتها داخل السفارة الفرنسية في دولة الكويت وهي الجهة الوحيدة المخولة بأخذ القرار بشأن بمنح التأشيرات.

Dernière modification : 11/03/2019

Haut de page