جائزة الالتزام المساند [fr]

عرض شامل

1/ جائزة في إطار استمرارية أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتزامات فرنسا

لقد حددت أهداف التنمية المستدامة الـسبعة عشر ، التي اعتمدتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015 ، الطريق لمستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع. هذه الأهداف تستجيب للتحديات العالمية التي نواجه والتي يكون لبعضها تأثير مؤكد في دولة الكويت. ينطبق هذا على الأهداف السبعة للتنمية المستدامة (بشأن الطاقة النظيفة) وعلى الأهداف الإحدى عشر للتنمية المستدامة (بشأن المدن والمجتمع المستدام). كان هذا الموضوع الأخير هو الذي تم اختياره كموضوع للطبعة الأولى من جائزة الالتزام المساند التي ستمنحها السفارة الفرنسية وممثل الأمم المتحدة في دولة الكويت في شهر مايو 2019.

يندرج هذا الحدث في إطار استمرارية جهود السياسة الفرنسية في دول الخليج لتعزيز عمل المنظمات غير الحكومية والتزام المجتمع المدني. وبصفتها رائدة في تعزيز التنمية المستدامة، تريد فرنسا ، من خلال هذه الجائزة، الاعتراف بالمبادرات البيئية العديدة للمجتمع المدني في دولة الكويت وتعزيزها، إذ أن دولة الكويت من الدول الموقعة على اتفاقيات باريس المتعلقة بالمناخ في عام 2015. سيتم تقديم الجائزة خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، الذي يتسم بشعار الصدقة، وذلك خلال حفل استقبال بمناسبة إفطار سيتم تنظيمه من قبل السفارة الفرنسية.

2/ جائزة دعم للمجتمع المدني

إن حرية تكوين الجمعيات مكفولة في المادة 43 من الدستور الكويتي التي تنص على ما يلي: "حرية تكوين الشركات والنقابات على أساس وطني وللأغراض السلمية مكفولة وفقًا للشروط والأحكام المحددة للقانون ؛ لا يمكن إجبار أحد على الانضمام إلى مجتمع أو نقابة ". ومن بين 144 جمعية معترف بها من قبل دولة الكويت ، يشارك عدد منها في "رؤية 2035" لدولة الكويت ويسعون إلى تطوير عامل مستدام. هذا هو العمل الذي تسعى فرنسا والأمم المتحدة إلى دعمه، إذ أنهما على دراية بالدور الهام الذي لعبه المجتمع المدني الكويتي في بعض التطورات السياسية الرئيسية.

ستسمح جائزة المشاركة المجتمعية لعام 2019 بدعم المبادرات الرامية إلى الحد من التأثير البيئي للكويت وتعزيز المدينة المستدامة. كما أنها ستعزز الإجراءات المتعلقة بالنقل والاهتمام بجودة الهواء وإدارة النفايات وإنشاء مساحات خضراء يمكن للجميع الوصول إليها. وبالتالي ، سوف يصاحب ذلك الوعي التدريجي في دولة الكويت الذي يشرك شعبها في طريق التنمية المستدامة والحفاظ على بيئتنا.

PDF - 270.8 كيلوبايت
ACA Application notice
(PDF - 270.8 كيلوبايت)

Dernière modification : 08/04/2019

Haut de page