رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي في زيارة رسمية الى دولة الكويت / 30 ابريل الى 02 مايو [fr]

قام السيد جيرار لارشيه، رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، بزيارة رسمية، هي الاولى من نوعها الى دولة الكويت من 29 أبريل ولغاية 2 مايو 2019.

JPEG

بدعوة من رئيس مجلس الامة، معالي مرزوق الغانم، تأتي هذه الزيارة رغبة في تعزيز الروابط بين المجلسين. كما تهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين، على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

JPEG

وضم الوفد المرافق كل من هيلين كونواي موريه، وزير سابق، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي المسؤولة عن الفرنسيين المقيمين خارج فرنسا، نائب رئيس مجلس الشيوخ، كريستيان كامبون، عضو مجلس الشيوخ عن فال دو مارن، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع و القوات المسلحة، جان-ماري بوكل، وزير سابق، عضو مجلس الشيوخ عن أوت رين، رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا و دول الخليج، رئيس وفد مجلس الشيوخ بالإدارة المحلية واللامركزية، داني واتبليد، عضو مجلس الشيوخ عن الشمال، الرئيس المندوب الى دولة الكويت، ولوييك هيرفي، عضو مجلس الشيوخ عن هوت سافوا، أمين لجنة القانون.

JPEG

خلال هذه الزيارة، التقى السيد لارشيه بحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و معالي رئيس مجلس الأمة.

JPEG

و اجتمع الرئيس لارشيه والوفد المرافق له في معسكر عريفجان مع العسكريين الفرنسيين الموجودين في دولة الكويت.

JPEG

قبل لقائه مع الأمير، حضر السيد لارشيه، إلى جانب سموه، في حفل افتتاح جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، من أطول الجسور البحرية في العالم. تم تصميم المشروع من قبل الشركة الهندسية الفرنسية "SYSTRA".

JPEG

JPEG

زار رئيس مجلس الشيوخ السيد لارشيه والوفد المرافق له مجموعة "الصباح" للشيخ ناصر (النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع)، والشيخة حصة صباح السالم (زوجته).

JPEG

JPEG

في اطار زيارته لدولة الكويت، قصد رئيس مجلس الشيوخ والوفد المرافق له المدرسة الفرنسية في الكويت، حيث تم تنظيم تبادل مع طلاب السنة النهائية.

JPEG

JPEG

كما دعي إلى مأدبة غداء اقامها الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح (رئيس الوزراء السابق - (2006-2011) محب اللغة الفرنسية و الناطق بها).

JPEG

و خلال لقاء عقد في مقر إقامة السفير الفرنسي اجتمع رئيس مجلس الشيوخ السيد لارشيه، مع مستشارين التجارة الخارجية الفرنسية و ممثلي مجتمع الأعمال الفرنسي ( BNP باريبا، اير ليكيد وإيفاج).

JPEG

واختتمت الزيارة التي قام بها رئيس مجلس الشيوخ بحفل استقبال بحضور الجالية الفرنسية (حيث تم تقليد المواطنه الدكتورة لبيبة تميم وسام جوقة الشرف) التقى خلالها مع الصحافة الكويتية وممثلة وكالة الصحافة الفرنسية أ.ف.ب.

JPEG

Dernière modification : 15/05/2019

Haut de page