زيارة السيد لوران فابيوس إلى دولة الكويت / 27 يناير 2015

JPEG

JPEG

قام السيد لوران فابيوس، وزير الخارجية والتنمية الدولية الفرنسي بزيارة رسمية إلى دولة الكويت في 27 يناير 2015. وقد بدأ زيارته بافتتاح مصنع تحلية المياه في منطقة الزور، إلى جانب معالي وزير الكهرباء والماء الكويتي، السيد عبد العزيز الابراهيم، وهو مشروع مشترك بين مجموعة فيوليا وشركة الغانم، وذلك بحضور رجال أعمال وممثلين عن الجالية الفرنسية.

JPEG

JPEG

وقد عقد السيد فابيوس سلسلة من اللقاءات الرسمية مع السلطات العليا في البلاد : سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت وسمو رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، معالي الشيخ صباح الخالد وسعادة رئيس مجلس الأمة، السيد مرزوق الغانم ومعالي وزير المالية، السيد أنس الصالح.

JPEG

JPEG

JPEG

كان برفقة السيد فابيوس وفد من ممثلي الشركات الفرنسية. كما سمحت التبادلات التي جرت خلال هذا اللقاء بالتطرق إلى كافة مجالات التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية الرئيسية.

JPEG

JPEG

JPEG

وقد التقى السيد فابيوس أيضاً بممثلين عن المجتمع المدني الكويتي وهم مجموعة من الباحثين وممثلي الجمعيات ومخرجين وناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي ومتعهدين وكان اللقاء مثمراً للغاية.

JPEG

JPEG

Dernière modification : 05/05/2015

Haut de page