زيارة رئيس الوزراء الكويتي الى باريس / 19-22 اكتوبر 2015

JPEG

قام رئيس مجلس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الصباح، على رأس وفد رفيع المستوى يضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية ونائب وزير الخارجية، بزيارة رسمية إلى فرنسا من 19 إلى 22 أكتوبر.

JPEG

JPEG

خلال هذه الزيارة، التقى الشيخ جابر الرئيس فرانسوا هولاند، و سلمه رسالة من أمير الكويت يدعوه فيها لزيارة الكويت، كما التقى نظيره الفرنسي، مانويل فالس. وتم توقيع العديد من الاتفاقيات وإعلانات نوايا ومذكرات تفاهم مشتركة بين البلدين، يتعلق ابرزها بشراء 24 مروحية كاراكال وشراء المدرعات الخفيفة من مجموعة رينو للدفاع وتحديث زوارق بحرية من طراز بي 37.

JPEG

JPEG

وخلال هذه الزيارة، عقد اجتماع برئاسة الوزير أنس الصالح في منظمة مديف الدولية، بمشاركة العديد من الشركات الفرنسية ووفد من غرفة تجارة وصناعة الكويت. تم التوقيع على ثلاث اتفاقيات في القطاع الخاص، بما في ذلك مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مستشفى مختص بمعالجة الأورام السرطانية "غوستاف روسي" في الكويت.

JPEG

JPEG

عقب اجتماع سموه مع رئيس الوزراء القرنسي، وقع البلدان عقدا بشأن التدريب المهني بين الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب واكاديمية باريس 2015 - 2017 حيث وقعه من الجانب الكويتي الدكتور أحمد الاثري مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

JPEG

JPEG

ووقع الجانبان اتفاقية بشأن تحلية مياه البحر بين معهد الكويت للأبحاث العلمية وجامعة بيربيغنان حيث وقعها عن معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور ناجي المطيري رئيس معهد الكويت للأبحاث العلمية وعن الجانب الفرنسي ناديين برييير نائب مدير مركز سوبيليك.

JPEG

Dernière modification : 18/01/2016

Haut de page