سياسة الخصوصية وحماية الحياة الخاصة [fr]

تتوجّه سياسة حماية البيانات الشخصية هذه إلى كلِّ مستخدم من مستخدمي موقع La France au Koweït https://kw.ambafrance.org والمشار إليه في ما يلي بـ "هذا الموقع".

أوروبا والشؤون الخارجية هي إدارة فرنسية تضطلع بتنفيذ سياسة فرنسا الخارجية وإدارة علاقاتها مع الدول الأجنبية، ويقع مقرها على العنوان التالي: 37 كي دورسي، 75007، باريس.

وبموجب القانون المعدّل رقم 78-17 المؤرّخ في 6 كانون الثاني/يناير 1978 والمتعلّق بالمعلوماتية والملفات والحريّات، وبموجب لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 2016/679 الصادرة عن البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمؤرّخة في 27 نيسان/أبريل 2016، يتمتع المستخدمون (المشار إليهم في ما يلي بصيغة المخاطب) الذين جرى جمع بياناتهم ذات الطابع الشخصي أو الذين سيجري جمع بياناتهم ذات الطابع الشخصي، بحقوق متعلقة بحماية بياناتهم الشخصية.

وتلتزم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، بصفتها المسؤولة عن معالجة هذه البيانات، بضمان احترام حياتكم الخاصة وحماية البيانات المعالجة ذات الطابع الشخصي:

  • على نحو شرعي ونزيه وشفاف تجاه الشخص المعني
  • جمع البيانات لغايات محددة وواضحة وشرعية
  • جمع البيانات المناسبة والمفيدة على نحو محدود وفق ما هو ضروري للغايات التي تُعالج البيانات لأجلها
  • معالجة البيانات على نحو يضمن توفير المستوى الأمني الملائم للبيانات ذات الطابع الشخصي.

سياسة الخصوصية وحماية الحياة الخاصة

تحظى معالجة البيانات المحددة في سياسة الخصوصية وحماية الحياة الخاصة هذه بدعم قاعدة قانونية محددة، طبقًا للأنظمة الخاصة بالبيانات الشخصية.

تُطلعكم هذه السياسة على الشروط التي تطبقها وزارة أوروبا والشؤون الخارجية في جمع بياناتكم الشخصية ومعالجتها وحفظها وتوثيقها في المحفوظات وحذفها، وتحيطكم علمًا بالحقوق التي تتمتعون بها في ما يخصّ بياناتكم.

تقوم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية بجمع البيانات الشخصية الخاصة بكم عندما تختارون طوعًا تزويدها بهذه البيانات.

ما هي البيانات الشخصية التي تقوم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية بجمعها ومعالجتها؟

  • ملفات تعريف الارتباط (كوكيز): عند زيارة هذا الموقع، قد يُخزّن عدد من ملفات تعريف الارتباط على حاسوبك أو هاتفك المحمول أو لوحتك الرقمية. ونستخدم ملفات تعريف الارتباط في هذا الموقع لإحصاء عدد الزيارات ولكي نقترح عليك أشرطة مصورة وأزرار مشاركة ومحتويات مأخوذة من مواقع التواصل الاجتماعي ومحتويات متحركة وتفاعلية.
    انظروا أدناه للاطلاع على مزيد من المعلومات بشأن سياستنا في ما يخصّ ملفات تعريف الارتباط (نوعها ومدّتها وطرائق الاعتراض عليها).
  • نظام ملفات سجل الوقائع: تخزَّن ملفات سجل الوقائع دخول المستخدمين وعنوان بروتوكول الإنترنت (IP address) الخاص بهم وتاريخ وساعة الاتصال وتاريخ وساعة قطع الاتصال، إضافةً إلى سجل التصفّح، أي جميع الروابط والصفحات التي اتّطلع عليها المستخدم.
  • استمارة الاتصال: تقوم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية بجمع البيانات الشخصية الخاصة بكم عندما تختارون طوعًا تزويدها بهذه البيانات بواسطة استمارة الاتصال المتاحة على الإنترنت على هذا الموقع.
    وفي هذا الإطار نقوم تلقائيًا بجمع عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بكم. ويُحفظ عنوان بروتوكول الإنترنت هذا إضافةً إلى المعلومات الشخصية التي اخترتم إضافتها إلى رسالتكم، مثل الاسم واللقب والعنوان، في قاعدة البيانات التي يمكن لموظفي الوزارة، المكلّفين بمعالجة الإجابات، أن يطّلعوا عليها.
  • النشرة الإخبارية: نقوم بجمع اسمكم ولقبكم وعنوان بريدكم الإلكتروني في إطار النشرة الإخبارية، وهي عبارة عن اشتراك في خدمة الأخبار الدورية التي ترسلها وزارة أوروبا والشؤون الخارجية.
  • ممارسة الحقوق: بيانات التعريف (الاسم واللقب وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والشركة والوظيفة، إضافةً إلى نسخة عن بطاقة الهوية عند الاقتضاء)، من أجل التثبّت من ممارسة الحق في الاطلاع على البيانات أو تصحيحها أو الاعتراض عليها أو من أجل الوفاء بالتزام قانوني.

ما الغاية من جمع البيانات الشخصية وما الأسس التي تسوّغ ذلك؟

ملفات تعريف الارتباط:
(بموافقة المستخدم)
تتيح للمستخدم تصفّح الموقع بسهولة مع الاحتفاظ ببياناته.
تحصي عدد زيارات الموقع وتقترح عليكم أشرطة مصورة وأزرار مشاركة ومحتويات مأخوذة من مواقع التواصل الاجتماعي ومحتويات متحركة وتفاعلية.
نظام ملفات سجل الوقائع
(مصلحة شرعية)
يتيح رصد محاولات الغش لدخول الموقع أو إساءة استعمال البيانات الشخصية، كما تتيح تحديد سبب حادثة ما، نقوم بتسجيل بعض الأنشطة التي تُنفّذ في نُظم المعلومات.
لهذ الغاية يملك هذا الموقع آلية لاقتفاء الأثر وإدارة الحوادث. وتقوم هذه الآلية بتسجيل الحوادث الهامة وتضمن عدم إتلاف هذه التسجيلات.
استمارة الاتصال
(بموافقة المستخدم)
تتيح لكلّ مستخدم إمكانية التواصل مع وزارة أوروبا والشؤون الخارجية بشأن مسألة معيّنة تثير اهتمامه.
النشرة الإخبارية
(بموافقة المستخدم)
إدارة النشرات الإخبارية وإرسالها إلى المشتركين، وتزويدهم بآخر الأخبار الدبلوماسية والقنصلية وأنشطة وزارة أوروبا والشؤون الخارجية.
ممارسة الحقوق
(التزام قانوني)
تتيح تلبية طلب الشخص المعني في ما يخص توافر هذه البيانات الشخصية ومعالجتها طبقًا لهذه السياسة.

ما هي الجهة التي تتلقى البيانات الشخصية التي تعالجها وزارة أوروبا والشؤون الخارجية؟

وزارة أوروبا والشؤون الخارجية هي المسؤولة عن معالجة البيانات الشخصية وهي الجهة الوحيدة التي تتلقى البيانات الشخصية التي قد يُطلب منكم إرسالها.

ما هي التدابير الأمنية التي تتّخذها وزارة أوروبا والشؤون الخارجية؟

تلتزم وزارة أوروبا والشؤون الخارجية باتّخاذ جميع التدابير الفنية والتنظيمية بغية توفير الشروط الأمنية الملائمة لمعالجة البيانات ذات الطابع الشخصي وضمان خصوصية بياناتكم، وذلك تطبيقًا لقانون المعلوماتية والحريات واللائحة الأوروبية العامة لحماية البيانات.

لذا تتّخذ وزارة أوروبا والشؤون الخارجية جميع التدابير الأمنية اللازمة نظرًا إلى طبيعة بياناتكم ومخاطر معالجتها، وذلك بغية الحفاظ على خصوصية البيانات وسلامتها. وتهدف هذه التدابير على وجه الخصوص إلى منع تحريفها أو إلحاق الضرر بها، أو منع أي جهة أخرى غير مخوّلة الاطلاع عليها، وتقوم هذه التدابير على توفير الحماية المادية للمباني، ومنح الموظفين المؤهلين تراخيص أمنية لدخول المباني، وتسجيل الدخول الشخصي والآمن بواسطة بيانات تعريف شخصية وكلمة سر، والاحتفاظ بملف سجل الاتصالات، وغيرها.

كم تبلغ مدّة الاحتفاظ ببياناتكم الشخصية؟

ملفات تعريف الارتباط انظروا أدناه للاطلاع على مزيد من المعلومات بشأن سياستنا في ما يخصّ ملفات تعريف الارتباط (نوعها ومدّتها وطرائق الاعتراض عليها).
نظام ملفات سجل الوقائع تُحفظ هذه البيانات مدّة عام واحد.
استمارة الاتصال تُحفظ هذه البيانات مدّة عام واحد.
النشرة الإخبارية تُحفظ هذه البيانات إلى حين يقرر الشخص المعني إنهاء الاشتراك.
ممارسة الحقوق تُحفظ هذه البيانات طوال السنة التقويمية التي أودع فيها الطلب ولغاية عامين إضافيين.

سياستنا في ما يخصّ ملفات تعريف الارتباط

Lors de la consultation de ce site, des cookies sont déposés surعند زيارة هذا الموقع، يُخزّن عدد من ملفات تعريف الارتباط على حاسوبكم أو هاتفكم المحمول أو لوحتكم الرقمية. ونستخدم ملفات تعريف الارتباط في هذا الموقع لإحصاء عدد الزيارات ولكي نقترح عليكم أشرطة مصورة وأزرار مشاركة ومحتويات مأخوذة من مواقع التواصل الاجتماعي ومحتويات متحركة وتفاعلية.
يمكنكم الاطلاع أدناه على طبيعة كلّ ملف من ملفات تعريف الارتباط المخزّنة وقبولها أو رفضها. ويمكنم اختيار قبول ملفات تعريف الارتباط أو رفضها إمّا بصورة عامة على جميع محتويات الموقع وجميع الخدمات، إمّا على كلّ خدمة على حدة. نستخدم خدمة
Tarte au citron لإدارة ملفات تعريف الارتباط.

ما هي ملفات تعريف الارتباط؟

ملفّات تعريف الارتباط، أو الكوكيز، هي ملفات نصيّة تخزّن في حاسوبكم في خلال زيارة موقع ما أو الاطلاع على إعلان، وتتيح حفظ بعض البيانات عن المستخدم لتيسير عملية التصفّح وتمكين بعض الوظائف الأخرى. ويدير متصفّح الإنترنت الخاص بكم استخدام ملفات تعريف الارتباط.

ثمة ثلاثة أنواع من ملفات تعريف الارتباط المخزّنة في هذا الموقع

ملفات تعريف الارتباط الداخلية الضرورية لتشغيل الموقع

يتيح هذا النوع من ملفات تعريف الارتباط تشغيل الموقع على أمثل وجه. ويمكنكم الاعتراض عليها وحذفها باستخدام تعديلات المتصفّح الخاص بكم، لكن استخدامكم للموقع قد يتردى عندئذ.

اسم ملف تعريف الارتباطالغرضمدة الحفظ
eu-consent حفظ خياراتكم في ما يخصّ الموافقة على ملفات تعريف الارتباط 12 شهراً

الكوكيز الخاصة بقياس عدد الزيارات

يساعد قياس عدد زيارات هذا الموقع في مواصلة تحسين عمل الموقع وتصفّحه ومحتوياته. وتتيح البيانات المجموعة توفير بيانات إحصائية مجهولة الهوية عن عدد الزيارات.

ويستخدم هذا الموقع أداة شركة AT Internet لقياس عدد الزيارات.

تُعفى هذه الأداة من ضرورة الحصول على موافقة مستخدم الإنترنت على تخزين ملفات تعريف الارتباط غوغل أناليتيكس، وقد منحت اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحرّيات (CNIL) إعفاءً لملفات تعريف الارتباط ويب أناليتيكس التابعة لشركة AT Internet (للاستزادة).

يحق لكم الاعتراض على تخزين ملف تعريف الارتباط بالضغط على هذا الزر: رفض ملف تعريف الارتباط المعفي من الموافقة: «refuser le cookie exempté de consentement».

اسم ملف تعريف الارتباطالغرضمدة الحفظ
atauthority يحتفظ بصيغة خصوصية الزائر 13 شهراً
atuserid اسم الدخول الخاص بالزائر 13 شهراً
atidvisitor قائمة أسماء الدخول الوحيدة للمواقع التي تصفّحها الزائر وتخزين المعلومات المتعلقة بالزائر المحددة هويته. 6 أشهر

ملفات تعريف الارتباط المخزّنة من طرف آخر والهادفة إلى تحسين الجانب التفاعلي للموقع

يعتمد هذا الموقع على بعض الخدمات التي توفّرها مواقع أخرى، ومن بينها الخدمات التالية:

  • أشرطة مصورة منشورة على مواقع يوتيوب أو دايليموشن أو ساوندكلاود أو غيرها؛
  • محتويات إلكترونية مأخوذة من مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وتويتر، وويبو وغيرها)؛
  • محتويات مأخوذة من المواقع الرسمية للحكومة الفرنسية أو شركاء الشبكة الثقافية واللغوية والتربوية والعلمية الفرنسية.

تستخدم هذه الخدمات ملفات تعريف الارتباط من أطراف أخرى تخزّنها مباشرةَ.

عند زيارة الموقع للمرة الأولى، تظهر على الشاشة رسالة تُخطركم بأن الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط ويطلب منكم أن تحددوا خياراتكم. ولا تخزّن ملفات تعريف الارتباط إلّا في حال قبلتم بذلك.

يمكنكم في أي وقت الاطلاع على المعلومات وضبط ملفات تعريف الارتباط لقبولها أو رفضها من خلال زيارة صفحة إدارة ملفات تعريف الارتباط المتوفرة في أدنى كلّ صفحة من صفحات الموقع. يمكنكم تحديد خياراتكم للموقع بصورة عامة أو لكل خدمة على حدة.

وسائل الاعتراض على تخزين ملفات تعريف الارتباط

يمكنكم في أي وقت أن تختاروا تعطيل جميع ملفات تعريف الارتباط، حتى تلك الضرورية لتشغيل الموقع، لكن استخدامكم للموقع قد يتردى عندئذ. وفي حال كنتم ترغبون في تعطيل ملفات تعريف الارتباط غير الضرورية لتشغيل الموقع وحسب، يمكنكم استخدام أداة إدارة ملفات تعريف الارتباط.

يمكنكم اتّباع الخطوات التالية لمنع نشوء ملفات تعريف الارتباط حسب خيارات المتصفّح الذي تستخدمونه:

حقوق الأشخاص المعنيين

ما هي الحقوق التي تتمتعون بها؟

يمكن للأشخاص المعنيين بمعالجة بياناتهم الشخصية اللجوء إلى حقهم في الاطلاع على تلك البيانات وتصحيحها وحذفها والاعتراض على معالجتها ووضع قيود على معالجتها، بعد إثبات هويتهم، وذلك عملًا بأحكام المادة 48 والمواد التي تليها من قانون "المعلوماتية والحريات"..

كيف يمكنكم ممارسة حقوقكم؟

يمكنكم التواصل مع المفوّض لحماية البيانات من أجل التمكّن من ممارسة هذه الحقوق أو من أجل طرح أي سؤال يتعلق بمعالجة بياناتكم في إطار هذه الآلية..

  • عبر البريد: : المفوّض العام لحماية البيانات
    Délégué général à la protection des données
    27 rue de la Convention – 75732 PARIS cedex 15

في حال كنتم تعتبرون أن حقوقكم في حماية بياناتكم غير مصانة، يمكنكم إرسال شكوى إلى اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات (CNIL) عبر البريد الإلكتروني أو عبر البريد العادي.

Dernière modification : 22/09/2021

Haut de page