تعليم اللغة الفرنسية

تعليم اللغة الفرنسية

المدارس الكويتية

تدرّس اللغة الفرنسية خلال السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية (ما يوازي صفوف الثاني والثالث ثانوي) وهي مادة إلزامية في الفروع الأدبية واختيارية في الفروع الأخرى.

جامعة الكويت
يعطي قسم اللغات في جامعة الكويت دروساً في اللغة الفرنسية داخل 5 معاهد (الآداب، الحقوق، الهندسة، الدراسات الإسلامية والتجارية). وفي نهاية دراستهم الجامعية، يسجل طلاب قسم الآداب 300 ساعة دراسية في اللغة الفرنسية وطلاب الفروع الأخرى 150 ساعة.

المدرسة الفرنسية في الكويت

إن المدرسة الفرنسية في الكويت هي مؤسسة خاصة ذات قانون محلي.

وهذه المدرسة مصدق عليها من قبل وزارة التعليم الوطني الفرنسية وقد وقعت اتفاق شراكة مع وكالة التعليم الفرنسي في الخارج. هذه المدرسة تؤمن تعليماً مطابقاً للنظام التعليمي الفرنسي وتحضر التلاميذ لامتحانات الشهادة المتوسطة والشهادة الثانوية المدرسية.

في بداية العام الدراسي 2012، سجلت هذه المدرسة 1230 تلميذاً من 51 جنسية مختلفة. تتميز المدرسة الفرنسية في الكويت بنتائجها الممتازة في الامتحانات الوطنية (نسبة نجاح مئة في المئة في امتحانات الشهادة الثانوية عامي 2011 و 2012).

الموقع الالكتروني للمدرسة الفرنسية هو التالي : www.lfkuwait.net

المعهد الفرنسي في الكويت (LFK)

إن مركز اللغات في المعهد الفرنسي يستقبل كل عام في مبناه أكثر من 1000 طالب لغة فرنسية. وهو يطرح دورات تدريبية مخصصة للشباب، للبالغين وللمهنيين ويصدق أيضاً على الشهادات.

يساهم المعهد الفرنسي في الكويت في إضفاء حيوية على المناخ الفرنكوفوني من خلال تقديم الدعم للتبادلات في مجال المرئي والمسموع أو تنظيم لقاءات فرانكوفونية، خاصة بمناسبة أسبوع الفرانكوفونية.

الموقع الالكتروني للمعهد الفرنسي في الكويت : www.insitutfrançais-koweit.com

Dernière modification : 09/10/2012

Haut de page