"يوم المناخ" / 23 نوفمبر 2015

في اطار الفعاليات التي تنظم اعدادا لمؤتمر الامم المتحدة حول التغيرات المناخية بدورته ال21 - كوب 21 - التي سوف يعقد في باريس من 30 نوفمبر ولغاية 12 ديسمبر 2015، نظمت السفارة الفرنسية لدى دولة الكويت والمعهد الفرنسي مؤتمر "يوم المناخ" بمشاركة جامعة الكويت ومركز الأبحاث الأوروبي – الخليجي و العديد من المؤسسات والمنظمات الكويتية غير الحكومية.

JPEG

أقيم هذا الحدث في 23 نوفمبر 2015، في جامعة الكويت، بحضور سعادة سفير فرنسا لدى دولة الكويت، السيد كريستيان نخلة، والعديد من الناشطين في مجال المناخ وقد حضرت أيضا سعادة السيدة زينب بن جلون، المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي لدى البلاد.

JPEG

عرض هذا المؤتمر أعمال الباحثين الذين أظهروا أن الاحتباس الحراري مرتبط بعمل الانسان، وبالتحديد بانبعاثات الكربون الناجم عن حرق الوقود الأحفوري السريعة والهائلة إلى الغلاف الجوي. وسوف يتم عرض تقرير عن تأثير تغير المناخ على البيئة، وعلى مجتمعاتنا واقتصاداتنا.

JPEG

في هذه المناسبة، أعطى البروفيسور إيريك غيلياردي، عالم المناخ الفرنسي الشهير، محاضرة حول الموضوع التالي "تغير المناخ هو بسبب أفعال الإنسان : كيف يمكن تجنب تأثيراته الأكثر خطورة؟"

Dernière modification : 13/01/2016

Haut de page