Goût de France / Good France 2016 طعم فرنسا [fr]


في 1912، قام أوغوست اسكوفيير بإطلاق "مآدب عشاء الفيلسوف ايبيكور" : لائحة الطعام ذاتها في نفس اليوم وفي عدة مدن حول العالم ولأكبر عدد من المدعوين. Goût de France/ Good" France " (طعم فرنسا) يندرج في روح هذه الفكرة الجميلة مع الرغبة بجمع كافة فئات المطاعم في كل أنحاء العالم. إن هذا الحدث العالمي الذي جرت دورته الأولى في 19 مارس 2015، بعد أن تم إدراج "وجبة طعام الفرنسيين" على لائحة التراث غير المادي لليونسكو، يساهم في انتشاره حول العالم.

JPEG

يسر السفارة الفرنسية دعوتكم للمشاركة في الدورة الثانية من حدث Goût de France/ Good" France " (طعم فرنسا) للاحتفال في كافة انحاء العالم في 2016 بالجودة العالية والابداع والتنوع في الطعام الفرنسي.

للمشاركة بهذا الحدث، ندعوكم للتسجيل على الموقع الالكتروني www.goodfrance.com ووضع قائمة الطعام الخاصة بكم والمستوحاة من الطعم الفرنسي على هذا الموقع الذي تم إنشاؤه خصيصاً لمأدبة العشاء Goût de France/ Good" France " في 21 مارس 2016.

إن الموعد النهائي المحدد لتقديم الترشيح هو في 17 ديسمبر 2015.

أما التسجيل فهو متاح ضمن ثلاثة فئات : حانة، معاصر، وأطباق المأكولات الراقية.

سيتم التحقق من مطابقة الترشيحات من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من طهاة عالميين. أما الاختيارات فستعلن في 18 يناير 2016.

سيستفيد المشاركون من خطة اتصالات وطنية ودولية وكذلك من دعم السفارة الفرنسية في اندونيسيا.

نأمل أن تشاركوا في هذا الحدث للاحتفال بربيع 2016. وفي جميع الأحوال، سنكون إلى جانبكم لتعزيز خبرة ومعرفة كيفية العيش الفرنسية.

يمكن للمطاعم التي تود المشاركة في هذا الحدث التسجيل حتى 17 ديسمبر على العنوان التالي :
http://be.france.fr/fr/gout-france-good-france/rubric-69838/participez-diner-gout-good-france

"إن التكلم عن المطبخ – المطبخ الفرنسي- هو التكلم عن فرحة العيش والخفة والتفاؤل والمتعة- أفكار محورية لصورة فرنسا كوجهة سياحية" . ألان دوكاس

Dernière modification : 13/01/2016

Haut de page